الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / إرتياح إسرائيلي من سيطرة الإمارات على جزيرة ” سقطرى ” اليمنية .. ما هي التفاصيل التي كشفتها القناة العبرية الـ ” 12 ” ؟

إرتياح إسرائيلي من سيطرة الإمارات على جزيرة ” سقطرى ” اليمنية .. ما هي التفاصيل التي كشفتها القناة العبرية الـ ” 12 ” ؟

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 م، عن إرتياح المنظومة الأمنية لتل أبيب من التطورات الأخيرة جنوب اليمن والتي أنتهت بقبضة إماراتية على الساحل الشرقي لليمن وتحديدا في جزيرة سقطرى.

ونشرت القناة العبرية الـ ” 12 ” تفاصيل كاملة عن جزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة إلى أنها تبعد 370 كم قبالة سواحل اليمن و240 كم عن سواحل الصومال ويبلغ طولها 130 كيلو متر وعرضها 50 كيلو مع وجود 70 ألف يتحدثون لغتهم الخاصة، في محاولة لإثارة الخلافات مع الصومال والتي كشف وزير خارجيتها عن عرض إماراتي للمطالبة بالجزيرة مقابل مبالغ مالية.

وأشارت القناة إلى أن نظرة إسرائيل للخريطة توضح أن سقطرى تهيمن على ممرات الشحن من وإلى البحر الأحمر ولها أهمية إستراتيجية هائلة وتنوع نباتي ثلثه لا يوجد في مكان أخر حول العالم ناهيك عن وجود شجرة دم التنين المستخدمة في زيت الراتينغ الأحمر لصنع مستحضرات التجميل وهو ما جعل الجزيرة محل مراقبة مكثفة من قبل الأمن الإسرائيلي.

وأكدت القناة شروع الإمارات التي طردت قوات الحكومة اليمنية بإنشاء قواعد عسكرية على الجزيرة وتصب الأموال لحشد دعم السكان وتعتمد بشكل أساسي على المجموعة ميليشياتها من المجلس الإنتقالي الجنوبي.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *