الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / إخلاء سبيل الكاتب الصحفي ” محمد منير ” رئيس تحرير صحيفة ” الديار ” ..

إخلاء سبيل الكاتب الصحفي ” محمد منير ” رئيس تحرير صحيفة ” الديار ” ..

قررت نيابة ” أمن الدولة العُليا ” في مصر، يوم أمس الخميس 2 يوليو 2020 م، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي المصري ” محمد منير “، رئيس تحرير صحيفة ” الديار “، على ذمة التحقيق معه في القضية رقم ” 535 ” لعام 2020 م حصر أمن دولة عُليا، وذلك بعد إتهامه بـ ” مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، وإساءة إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي “.

وكاتت قوات الأمن قد أعتقلت ” محمد منير “، في 15 يونيو الماضي، من منزله في منطقة ” الشيخ زايد “، وتم إصطحابه إلى مقر ” جهاز الأمن الوطني ” في ” الشيخ زايد “، إلى أن تم عرضه بعدها على نيابة ” أمن الدولة العُليا ” على ذمة القضية رقم ” 535 ” لعام 2020 م حصر أمن دولة عُليا، حيث تطرق التحقيق إلي الفيديو الذى قام بنشره عن إقتحام قوات الأمن لمنزله، كما تم سؤاله عن نشأته وتاريخه ومشاركته السياسية.

والقضية رقم ” 535 ” لعام 2020 م أمن دولة عُليا، هي نفس القضية المحبوس على ذمتها الباحث ” عبده فايد “، والصحفية ” شيماء سامي “، والناشطة ” نيرمين حسين “، والناشطة ” ليلي سويف “، والتي أُفرج عنها فيما بعد وإتهامهم بإتهامات شبيهة بالموجهة إلى ” محمد منير “.

وكان الصحفي ” محمد منير ” قد نشر مقطع، يظهر أفراد من قوات الأمن الوطني في ” أكتوبر ” ملثمين ومدججين بالسلاح أثناء قيامهم بإقتحام شقته والتي لم يكُن متواجد بها لحظتها.

وقام ” محمد منير ” بإرسال بلاغًا على الهواء مباشرة للنائب العام للتحقيق وحمايته في تلك الواقعة ولنقابة ” الصحفيين ” لحمايته.

عن admin

انظر ايضاً

محكمة القضاء الإداري توقف دعوى منع الكاتب الصحفي الكويتي ” مبارك البغيلي ” من دخول مصر ..

قضت محكمة مصرية بوقف جزائي لمدة شهر، لدعوى مستعجلة تطالب بمنع الكاتب الصحفي الكويتي ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *