الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / إخفاء الكاتب الصحفي المصري ” حسن البنا مبارك ” قسريًا بعد ترحيله من الأردن إلى مطار القاهرة ..

إخفاء الكاتب الصحفي المصري ” حسن البنا مبارك ” قسريًا بعد ترحيله من الأردن إلى مطار القاهرة ..

قامت السلطات الأردنية برفض دخول الكاتب الصحفي المصري ” حسن البنا مبارك ” إلى الأردن بعد وصوله يوم الجمعة الماضي 16 إبريل 2021 م إلى مطار ” الملكة علياء ” في العاصمة ” عمان “، وقررت ترحيله إلى مصر، رغم سفره بشكل نظامي وإستيفائه كل الإشتراطات والأوراق المطلوبة لدخوله.
وتم ترحيله بصحبة مرافق أمني على متن الخطوط الملكية الأردنية رحلة رقم ” RJ 505 ” مساء يوم الأحد الماضي 18 إبريل 2021 م في تمام السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، وظل على تواصل مع أهله وأصدقائه حتى الساعة 7:34 م، وأبلغهم أنه سيدخل إلى مكتب ” الأمن الوطني ” ليتم التحقيق معه، وأنقطع التواصل معه من حينها حتى الآن.
الجدير بالذكر ان ” حسن البنا مبارك ” يعاني من أمراض في القلب ويحتاج إلى رعاية طبية دائمة.

وكان ” حسن البنا مبارك ” أعتقل في فبراير 2018 م، وخرج بعد قضائه ما يقرب من عامين ونصف في المعتقل.

وقال ” عبد الرحمن فارس “، شقيق الصحفي المصري ” حسن البنا مبارك “، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” إن السلطات الأمنية الأردنية رحلت شقيقه إلى مصر، معتبرا أن الأردن ” باتت مشاركة في تعريض أمنه وحريته وسلامته النفسية والجسدية للخطر بعد إختفائه منذ وصوله إلى القاهرة “، مساء يوم الأحد.

وأضاف شقيقه في منشور آخر له عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماهي ” فيسبوك “، أن شقيقه الأصغر خرج بطريقة رسمية من مطار القاهرة يوم الجمعة الماضي، وتوجه إلى الأردن باعتباره بلدًا يقبل دخول المصريين دون تأشيرة مسبقة، إلا أن السلطات الأمنية في الأردن لم تقبل دخوله، ورفضت أي حلول وسط تصب في صالح سفره إلى بلد آخر، وقامت بترحيله وتسليمه، يوم الأحد.

ولا تزال السلطات المصرية تحتجز عدد من الصحفيين، بالرغم من إفراجها عن بعضهم مؤخرا، تحت ضغوط دولية، لاسيما من الإدارة الأمريكية الجديدة التي يقودها ” جو بايدن ” التي أعلنت أنها لن تتسامح مع الإنتهاكات بحق الصحفيين وقادة الرأي في العالم العربي.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الإيراني ” حسن روحاني ” : الأمريكيون أعلنوا نيتهم رفع العقوبات عن إيران ..

تعهد الرئيس الإيراني ” حسن روحاني “، اليوم الأحد 23 مايو 2021 م، بمواصلة بلاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *