الرئيسية / تقارير دولية / أمير سعودي : لا تحملوا الأسرة الحاكمة المسؤولية بل الملك وأبنه ..

أمير سعودي : لا تحملوا الأسرة الحاكمة المسؤولية بل الملك وأبنه ..

قال الأمير السعودي أحمد بن عبد العزيز لمعارضين لسلطات المملكة بعدما هتفوا في لندن “يسقط آل سعود” إن العائلة المالكة “لا ناقة ولها ولا جمل فيما يحدث” وإنه يجب تحميل المسؤولية في ما يجري للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ويظهر تسجيل فيديو بث في وسائل التواصل الأمير أحمد وهو يهم بدخول مبنى بالعاصمة البريطانية، وسط هتافات مناهضة لأسرة آل سعود.

وقد حاول مرافقون للأمير أحمد بن عبد العزيز إيقاف معارضين من تصويره فرد عليهم أحد المحتجين بألا يلمسوه، قبل أن يتوجه الأمير إلى المحتجين ويتحاور معهم.

وقال الأمير أحمد -وهو أحد الأبناء القلائل الأحياء للملك المؤسس- إنه يتمنى انتهاء الحرب باليمن “اليوم قبل الغد”. ولما سئل عن سوء أوضاع المعتقلين في البحرين وقدرة الرياض على تغيير هذه الأوضاع، رد الأمير “إذا بأيدينا إن شاء الله يكون خير”.

وسبق أن شغل أحمد منصب وزير الداخلية لخمسة أشهر بين يونيو/حزيران ونوفمبر/تشرين الثاني 2012 قبل أن يعفيه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز من منصبه ويعين الأمير محمد بن نايف خلفا له، وجاء قرار الإعفاء بناء على طلب الوزير وفق المرسوم الملكي القاضي بالإعفاء.

وكان الأمير أحمد قد تولى منصب مساعد وزير الداخلية ومساعد أمير منطقة مكة المكرمة، وهو يبلغ من العمر 76 خريفا.

المصدر : الجزيرة

عن نزار سمير

انظر ايضاً

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : لن نتخلى عن ” إس 400 ” وأمريكا لا تعرف مع من تتعامل، نحن دولة تركيا ..

قال الرئيس التركي، ” رجب طيب أردوغان “، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *